Slider

نبض الشعب

لوغو منبر الشتات

    منبر الشتات

الصوت الصادق الحر والصريح. صوت الحرية ضد العبودية. صوت الديموقراطية ضد الدكتاتورية. صوت المظلوم على الظالم والمحكوم على الحاكم. صوت المقاومة ضد المساومة. صوت المنتصرين على الإنهزاميين.

صوت العدالة والكرامة والشهامة. صرخة ضد الإستبداد والإستعباد والفساد. صوت الشهداء والأسرى والجرحى.

لا مفاوضات ولا صلح ولا اعتراف، فلسطين كل فلسطين من الميه للميه.

 وصايا وحكم

* حين تقرأ القرآن فإنك تعطي:

– عَيْنَيْكَ ثَوابُ النَّظر

– وأُذُنَيْكَ ثواب السَّمع

– ولسانِكَ ثَواب النُطْقْ

– وقلْبُكَ الرَّحْمَة

فلا تهجروا القرآن .

* لا تُسرع:

– في الحكم على الناس … فقد تظْلُمُ عزيزاً … وترفع رخيصاً.

– قبل أنْ تَحْكُمَ على إنسان … اسمع منه … ولا تسمع عنه. فَعُشَّاق التأليف كثيرون.

* قال أمير المؤمنين صلوات الله عليه:

– الإيمان له أركانٌ أربعة، التوكل على الله … وتَفْويضُ الأَمْرِ لله … والرِّضا بقضاء الله … والتَّسْليم لأمر الله عزَّ وجلْ.

 دعاء اليوم

* اللهم أجبر خاطري جبراً عظيماً … فإِنَّهُ لا يُعْجِزُ شيئاً لا في الأرض ولا في السَّماء.

* اللهم في هذا الشهر الفضيل: قَوِّني على إقامة أمْرِكْ … وأَذقني فيه حلاوة ذكرك …وأَوْزِعْني فيه لأَداءِ شُكْرِك بكرمك …واحفظني فيه بحفظك وسترك … يا أبصر الناظرين.

 حديث اليوم

نعيش اليوم عصر القرن الصهيوني الثاني لتحقيق مشروع إسرائيل الكبرى و‏الأمة كلها مستهدفة!

عبد الحي زلوم:

‏كتب مدير السي أي ايه William Casey ‏والذي خدم في ادارة الرئيس ريجان  انه من الصعب تفسير ظاهرة واحدة  في عالم المخابرات لانه يجب أن تعامل كل معلومة على أنها حجر من لوحة موزاييك يتم تركيبها الواحدة مع الاخرى فتتضح الصورة.

منذ بداية القرن وفي العقدين الاخيرين تم تدمير ثلاث دول ‏عربية مركزية “من الفرات إلى النيل” . ‏صاحب ذلك هجمة أيديولوجية وهجوم مركز على تفكيك هياكل تلك الدول، وتم ‏إيصال الدول( الحليفة ) كالأردن إلى حافة الانهيار الاقتصادي لتفقد خياراتها  السياسية.  فمثلاً عائد الاردن الوطني من الاتفاقية الأمنية الاخيرة مع الولايات المتحدة سالب وكذلك العائد الاقتصادي .

تريد الولايات المتحدة ‏‏تخفيض وجودها في المنطقة ‏للتركيز على مناطق أخرى خصوصاً في شرق آسيا و تريد تسليم المنطقة لتدار من رأس جسرها وحليفها  الاستراتيجي  جهاراً نهاراً وليس بين ابواب مغلقة كما كان الحال فبدأ المستور ينجلي . وأريد ان يتم ذلك في عهد رئيس أمريكا الجديد الذي  قالها صراحة (أنا صهيوني) على شاشات التلفزيون. ويتم بناء البنية التحتية للهيمنة الاقتصادية  والامنية من مطارات  وسكك حديد الخ. القطار السريع بين حيفا مثلاً والبصرة يستطيع ان ينقل جنوداً اسرائيليين او امريكيين  لثلاث ساعات فقط . كان ازدهار مرفأ بيروت بعد احتلال فلسطين ومرفأ حيفا .وهل تدمير مرفأ بيروت في هذا الوقت بالذات الذي يراد جعل مرفأ حيفا مرة ثانية هو المرفأ الرئيسي لدول المشرق العربي حتى الخليج . فهل لهذا الترابط أي معنى ممن دمر مرفأ بيروت ؟

في ‏11/10/2020 كتبت مقالاً في رأي اليوم بعنوان ” نعيش اليوم بين عصرين: القرن الصهيوني الأول ‏لبناء الدولة اليهودية وتمكينها.. والقرن الصهيوني الثاني لتحقيق مشروع إسرائيل الكبرى واسمه الحركي صفقة القرن.. ‏الأمة كلها مستهدفة وليس الفلسطينيون وحدهم! ” سأقتطف منه بعض احجار الموزاييك  كي تتضح الصورة.

“ابان الحرب العالمية الثانية بقيادة الصهيوني ايزيا بومان تم القرار أن عصر الاستعمار المباشر قد انتهى و ان الاستعمار الجديد يتم عن طريق الهيمنة الاقتصادية ، فتفقد الدول سيادتها الاقتصادية وبالتالي سيادتها السياسية! واسرائيلهم الكبرى ستقوم على اساس الهيمنة الاقتصادية والامنية على الوطن العربي. اصبحت الخطط اليوم جاهزة وبدأ التنفيذ!” ‏

‏ ‏أثناء انشغال الناس في ربيع عربي كاذب، وبعيدا عن الأضواء تم إبرام اتفاقيات شبكة غاز مصدرها الكيان المحتل ‏ولأهميتها الاستراتيجية كانت المفاوضات تدور داخل السفارة الأمريكية. ‏الكلفة ‏الاقتصادية لمصر والاردن هي 25 مليار دولار لغاز فلسطيني مسروق تذهب الى خزائن العدو المحتل ، والكلفة الامنية والاستراتيجية  مخيفة ، فالعدو المحتل بإمكانه عمل اغلاق كامل لاقتصاد ثلاث دول عربية باغلاق صمام واحد داخل حدوده . ‏فهل هناك هيمنة أكثر من ذلك؟

“سفير جديد إلى ( الأردن الجديد): ‏من غير المألوف أن يبقى مركز السفير بين دولتين (حليفتين) شاغراً  لحوالي ثلاث سنوات ‏كما كان الحال في سفارة الولايات المتحدة بالأردن. ‏لكن لاحظوا معي أن ترشيح البيت الأبيض للسفير هنري ووستر ‏من صهاينة البيت الأبيض تمّ في 13 نوفمبر 2019 وتم إرسال الترشيح إلى الكونجرس ….. كان اللافت في خطاب ووستر في الكونجرس  قوله انه ذاهبٌ  إلى (الأردن الجديد)…بقي  ووستر في الولايات المتحدة الى ان انتهى مهرجان التوقيع بين دولتين خليجيتين والذي بشّر مستشار الامن القومي الامريكي ان اربعة دول على الاقل ستنضم الى المهرجان خلال شهرين على الاكثر….لكن اللافت أيضاً ان ووستر ليس بجديد على الاردن حيث قضى في السفارة الامريكية في عمان ما بين 24 مارس 2017 الى 30 يوليو 2018 تحت غطاء دبلوماسي فهل كان يُهندس( للأردن الجديد) ؟”

” واخيراً جاء ووستر الى الاردن وقدّم اوراق اعتماده يوم الخميس 8/10/2020 في نفس يوم تكليف رئيس الحكومة الاردنية الجديد.” وبالمناسبة جاء مع الحكومة الجديدة في الاردن مجلس نواب جديد ومجلس اعيان جديد.وهناك ‏كنيست إسرائيلي جديد وحكومة إسرائيلية جديدة و انتخابات فلسطينية ‏لمجلس تشريعي جديد وهناك تحالف جديد برز فجأة بدون مقدمات ، بين دول ما بين الفرات والنيل ( العراق ،الاردن،مصر ) سبحان مؤلف القلوب . ألم يكن هذا ‏هو جزء من تكوين الشرق الاوسط الجديد ؟”

“صفقة القرن هي الوجه الجديد لمشروع اسرائيل الكبرى عن طريق الهيمنة الاسرائيلية الاقتصادية والامنية على المشرق العربي من النيل الى الفرات.”

ولدينا الان الاسئلة والملاحظات التالية :

‏السؤال الأهم من هو عدونا، ‏هل هو أنفسنا ام المحتل لاراضينا ، ومن هو حليفنا  وصديقنا  هل هو من يقوم بتجويع اخوتنا من شعوب ‏عربية مثلنا واحتلال بلادنا ونهب ثرواتنا  ، فإذا لم نستطع أن نساعد اخوتنا  فعلى الاقل فلنرفع اذانا عنهم ! ولنتذكر انه سنُؤكل بعد ان اُكل الثور الابيض .

**هذه احجار الموزاييك… ركّبوها لتخرجوا بالصورة !  فأنا عقلي (مخربط) في سابع يوم حجر كورونا ! انكشف المستور والايام القادمة حبلى بالاحداث الجسام ولن يبقى حال على حال! وليتذكر الجميع ما قاله حسني مبارك ” المغطى بالامريكان عريان”.

*  بعد قراءة كتاب ” الرحيق المختوم “، بحث في السيرة النبوية، على صاحبها أفضل الصلاة والسلام . نستطيع القول والجزم ، حسب السرد التاريخي للباحث المؤلف، أَنَّ حكام الإمارات والمشيخات والمملكات من أعراب الخليج ، هم نسل وأحفاد بني قينقاع اليهود الذين كانوا يسكنون داخل مدينة يثرب ، هم الأشد حقداً وكرهاً وغيظاً وطغياناً وعداوةً ومكراً وخداعاً للعرب وللمسلمين ، وهم من نكثوا المعاهدة التي وقَّعوها مع الرسول ( صلعم ) ، يؤمنون في صباح النهار ويكفرون في آخره .

كانا أعظمهم حقداً وكرهاً وعداوةً شاس بن قيس وكعب بن الأشرف. ما يقوم به اليوم ، أعداء الله والوطن والأمة، الشِّريرين المرتدين المجرمين محمد بن زايد وبن راشد وبن سلمان وبن خليفة لهو دليل قاطع على أنهم يحملون ١٠٠ ٪؜ جينات بني قينقاع وبني قريظة والنضير وثقافتهم العنصرية الحاقدة، وما قيامهم بإحياء ذكرى الهولوكوستو في دبي والمنامة إلا لحقيقة انتمائهم لليهودية التلمودية … لعنة الله عليهم .

*  البحرين: أعلنت وسائل الإعلام الصهيونية أنُّ الخطوط الجوية البحرينية ستبدأ تسيير رحلاتها الجوية المباشرة من المنامة إلى تل أبيب ابتداءً من الثالث من حزيران.

*  وفاة الجنرال محمد حجازي، نائب قائد قوة القدس أثر أزمةٍ قلبية.  رحمه الله وأسكنه فسيح جنَّاته.

الجنرال هو من مواليد مدينة أصفهان وولد عام ١٩٣٧ م .

*  وكالة الصحافة الفرنسية: موسكو تطرد ٢٠ دبلوماسيا ً تشيكياً رداً على طرد براغ ١٨ دبلوماسياً روسياً.

*  اتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية ” المستقل ” إتحاد الشرعية والصمود والمقاومة.. وجمعية التعاون الثقافي الكتلاني – الفلسطيني .. والمركز العربي في برشلونة يستنكرون ويدينون بأشد العبارات سماح سلطات الأمن الإسبانية لعضو من الموساد بالتحقيق مع الصحفي الفلسطيني معاذ حامد في أحد مراكزها الأمنية.

*  سلطات الإحتلال العدوانية في القدس المحتلة، بدأت بتنفيذ المخطط الصهيوني لتحويل أرض كرم المفتي المليء بأشجار الزيتون المعمرة بعد الإستيلاء عليه إلى حديقة توراتية.

*  اعتقال سلطات الإحتلال القمعية الإرهابية للمرشحين للإنتخابات التشريعية الشرعية، يّعُبٍّرعن السلوك الهمجي العنجهي والوحشي لسلطات الكيان الصهيوني.

*  فوزي برهوم : نشيد بالمقاومة الباسلة والصمود الكبير، لكل المقدسيين المرابطين على بوّابات المسجد الأقصى المبارك، وفي أحياء وشوارع القدس المحتلّة.

وأضاف: نُحيي الثبات والصمود الأسطوري لأهلنا في القدس المحتلة الذين يواجهون جميع مخططات العدو من تهويد وتبديل.

*  حركة الجهاد الإسلامي في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني: قضية الأسري هي قضية إجماع وطني، وعلى رأس أولويات العمل المقاوم، فتحريرهم أمانة ومسؤولية، لن نتخلّى عنهم مهما كانت الأثمان.

*  دائرة الأوقاف الإسلامية: ١٠٨ مستوطنين بينهم ٥٢ طالباً تلمودياً اقتحموا ساحات المسجد الأقصى، وقاموا بتنظيم جولات استفزازية في باحاته صباح اليوم.

*  جماعات الهيكل المزعوم تقيم طقوساً تلمودية وبشكل علني وجماعي عند الجدار الشرقي للمسجد الأقصى.

*  مستوطنون صهاينة يحرقون لوحة التحكم في خزان المياه الرئيسي الذي يّغذي بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس.

* الأمم المتحدة: سلطات الإحتلال نَفَّذَتْ ١٥٤ عملية اقتحام وهدم ٢٠ مبنى في الضفة الغربية خلال أسبوعين.

*  السفير الأمريكي لدى الكيان الصهيوني يصرح: السعودية ستستمر في التطبيع تحت الطاولة.

*  الجيش الإيراني يزيح الستار عن منظومة جديدة للدفاع الجوي بعيدة المدى من طراز ( دماولد ) وذلك خلال عرض عسكري بمناسبة يوم الجيش.

19/4/2021

بيانات الاتحاد

Slider

بيانات الاتحاد

Slider

نشرة صوت الشعب

2021-04-20
نشرة نبض الشعب
2021-03-11
نبض الشعب
2021-03-09
نبض الشعب
2021-03-08
نبض الشعب
2021-03-08
نبض الشعب
Slider

نشرة صوت الشعب

2021-04-20
نشرة نبض الشعب
2021-03-11
نبض الشعب
2021-03-09
نبض الشعب
2021-03-08
نبض الشعب
2021-03-08
نبض الشعب
Slider

نبض الشعب

لوغو منبر الشتات