Slider

خبير امني تركي “آلاف الاتراك باعوا املاكهم وإنضموا لتنظيم داعش”

7777777777777777

تناولت الوسائل الاعلامية التركية تخطيط تنظيم داعش  لاحتلال محافظة عنتاب جنوب تركيا وتدريب 150 مقاتلا على تنفيذ هجمات انتحارية وتقرير جهاز المخابرات التركية الذي اقر فيه  انضمام الاف الاتراك الى تنظيم داعش وتصريح رئيس حزب الشعب الجمهوري حول منح اللاجئين السوريين الجنسية التركية.

داعش يخطط لاحتلال محافظة عنتاب

اكدت النيابة العامة في عريضة الاتهام التي اعدتها حول الهجوم الارهابي الذي استهدف مظاهرة سلمية  بأنقرة في 10 تشرين الاول  2015 أن امير تنظيم داعش في عنتاب “يونس دورماز” قام بتدريب 150 مقاتلا على  تنفيذ هجمات انتحارية وارهابية واستخدام السلاح لافتة الى ان اولئك المقاتلين المتدربين يقيمون في الخلايا الارهابية التابعة لتنظيم داعش.

وبحسب خبر نشرته صحيفة حرييت ان الارهابي ساواش يلدز الذي يُزعم انه كان يخطط لتنفيذ هجوم انتحاري خلال مباراة لكرة القدم بين فريقي غلاته سراي وفنر باهتشة التي تم تأجيلها كان يتقاضى راتب شهري من يونس دورماز امير تنظيم داعش في عنتاب الذي فجر نفسه اثناء مداهمة الشرطة التركية لمنزله مشيرة الى ان يلدز الذي تلاحقه الشرطة هو المسؤول عن الارهابيين الذين يخطط تنظيم داعش لاستخدامهم في الهجمات الانتحارية بتركيا.

وافادت أن الارهابي دورماز قام يتدريب 150 مقاتلا لينفذوا هجمات ارهابية في تركيا وان غالبية اولئك الارهابيين يتنقلون بين تركيا وسوريا ويقيمون في الخلايا الارهابية التابعة للتنظيم.

واشارت الى ام دورماز يتقاضى راتب شهري من القيادة المركزية لتنظيم داعش في سوريا يتراوح بين 50 و 100 ألف  دولار كما يدفع دورماز رواتب شهرية للاشخاص الذين يقومون باعمال استكشافية واستخباراتية باسم التنظيم يتراوح بين 120 و690 دولار.

وبحسب الوثائق التي صبطتها الشرطة في حاسوب دورماز ان امير تنظيم داعش في سوريا  يخطط لاحتلال محافظة عنتاب وردا على ذلك طلب دورماز ارسال 400 مقاتلا وحشد مواد عسكرية في عنتاب  خلال 3 اشهر وارسال المقاتلين الذين لديهم عمل  لكي يعملون هنا  الى حين تنفيذ الهجمات الانتحارية وعدم ارسال الاتراك الذين سيجلسون في منازلهم الى حين تنفيذ الهجمات الارهابية و تحضير المنازل لايواء الذين سيتم ارسالهم او جلب الاسر قبل موعد تنفيذ  الهجمات بفترة قصيرة.

وطالب بتدريب الاشخاص الذين سيتم ارسالهم على كيفية التمويه واخفاء هويتهم عن  الشعب  كما اشار على ضرورة ان يتوخى الذين سيقومون بتأمين المعدات العسكرية الحذر وزيادة عددهم والحصول على  المعلومات من المقاتلين الذين ادوا الخدمة الالزامية في تركيا خلال السنوات الخمس الماضية حول المنطقة التي ادوا الخدمة الالزامية فيها كما طلب  تنفيذ هجوم انتحاري في عنتاب.

http://www.hurriyet.com.tr/150-canli-bomba-40130838

خبير امني تركي “آلاف الاتراك باعوا املاكهم وإنضموا لتنظيم داعش”

قال الخبير الامني التركي “عبد الله آغار” إن الاف الاتراك انضموا الى تنظيم داعش في سورية بعدما باعوا املاكهم.

واكد آغار في تصريح لصحيفة سوزجو ان الاف  المواطنين الاتراك ذهبوا للجهاد برفقة عائلاتهم بعدما باعوا اراضيهم واملاكهم وأغلقوا محالهم التجارية لافتا الى  عدم التمكن من احصاء عدد الاتراك الملتحقين بتنظيم داعش .

واضاف “نتحدث عن  مجتمع مضطرب ومصاب بصدمة باسم الاسلام ..انها حادثة تهميش اولئك الناس بعد انعزالهم عن المجتمع وتوجهوا  نحو التطرف فيما بعد.”

ولفت الى ان البعض حاولوا اظهار الجمهورية على انها صراع بين الدين والدولة فيما قام مصطفى كمال اتاتورك بـ “تتريك القرآن الكريم” بهدف الوقوف امام ذلك وتمكن من مساعدة الناس على فهم دينهم  ولكن عارض الاسلاميين هذا الامر ورأى ان سبب عدم تقبلهم المفهوم الديني الذي تبناه اتاتورك يعود الى الغاء امكانية استغلالهم للدين.

وقال انه ظهر ناس يبايعون داعش نتيجة عدم استكمال البنية  التي اراد اتاتورك ان يشكلها.

http://www.sozcu.com.tr/2016/gundem/turkiyeden-binlerce-kisi-malini-mulkunu-satip-iside-katildi-1303202/

رئيس حزب الشعب الجمهوري “اردوغان يرمي البلاد في النار من اجل ضمان مستقبله”

قال رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليتشدار اوغلو إن  حكومة حزب العدالة والتنمية تريد ان تغير نظام الحكم في تركيا باصوات اللاجئين السوريين لافتا الى ان  هذا يعتبر خيانة وطنية.

وافاد كيليتشدار اوغلو في حديث لصحيفة سوزجو في تعقيبه على تصريح رئيس النظام التركي رجب طيب اردوغان الذي قال انه سيتم منح 3 ملايين لاجئ سوري الجنسية التركية ان اردوغان يرغب في تغيير نظام الحكم   باصوات الاجانب وموضحا ان اردوغان يفكر بمصالحه الشخصية وليس مصالح بلده.

واشار الى أن قرار اردوغان هذا سيريح اوروبا الذي امتنعت عن استقبال حتى 500 لاجئ بينما هو يقول انه سيمنح 3 ملايين لاجئ سوري الجنسية التركية وهذا يعني انه سيقدم كل انواع التنازلات  من اجل ان يكسب  الشرعية لدى الغرب وان يحقق مصالحه الشخصية.

واكد كيليتشدار اوغلو انه لم يعد هناك حاجة لتستقبل  دول اوروبا اللاجئين السوريين لان اردوغان سيمنح كافة اللاجئين السوريين الجنسية التركية ولفت الى ان هناك عدد كبير من اعضاء التنظيمات الارهابية المتطرفة بين اللاجئين السوريين وانه لا يعرف ماذا يفعلون نتيجة قدومهم  بشكل جماعي و انتشارهم في  جميع انحاء تركيا .

وقال ان اردوغان لم يحسب حساب لاحتمال تورط  اولئك السوريين الذين سيمنحون الجنسية   في  هجمات ارهابية بدول اخرى  واشار الى ان منح اللاجئين السوريين الجنسية التركية من شأنه ان يؤدي الى تخريب النسيج الاجتماعي التركي موضحا ان حكومات حزب العدالة والتنمية إستقطبت  المجتمع وحولته الى مجتمع مضطرب  خلال 14 سنوات مضت.

ولفت الى ان هذا الوضع سيتسبب بظهور انواع جديدة من التجمعات والاحياء الخاصة بالسوريين في المدن الكبرى ولاسيما اسطنبول وانقرة وازمير واضنة كما يمكن ان يشكل هذا الوضع بداية لصراع او توتر اجتماعي جديد الامر الذي لم تأخذه الحكومة بعين الاعتبار.

وقال ان منح اللاجئين السوريين الجنسية التركية لا يخدم سوى رجب طيب اردوغان وعائلته حيث لا يتردد  اردوغان في رمي      تركيا بالنار من اجل  ضمان مستقبله ومستقبل عائلته.

http://www.sozcu.com.tr/2016/gundem/kendi-gelecegi-icin-ulkeyi-atese-atiyor-1303191/

تقرير استخباراتي “داعش استخدم  محافظتي انقرة وقونيا كمقر له”

اكد جهاز المخابرات التركية في تقرير ارسله الى مديريات الامن قبل تفجير انقرة ان هناك ما بين 10 و12 الف مواطن تركي موالين لتنظيم داعش لافتا الى ان تنظيم داعش استخدم محافظتي انقرة وقونيا كمقر له.

وافاد التقرير  ان اكثر المشاركات في التنظيمات الارهابية المتطرفة كانت من  محافظتي قونيا وانقرة مشيرا الى ان الجمعيات التي كان يستخدمها داعش في مجال التنظيم مازالت فعالة.

وافادت وكالة دجلة للانباء ان حسب الارقام التي تقاسمها جهاز المخابرات مع مديرية الامن ان سكان منطقة وسط الاناضول هم الاكثر انضماما للتنظيمات الارهابية المتطرفة حيث التحق نحو ألفين و750 شخصا بالتنظيمات الارهابية المتطرفة على رأسها داعش  في سورية والعراق بدءا من شهر نيسان 2011 حتى اعداد التقرير المذكور .

واشار التقرير الى مقتل 457 شخصا من بين الملتحقين بالتنظيمات الارهابية وافاد بان  749 شخصا مازالوا يقاتلون في صفوف تنظيم داعش بينما يقاتل 136 آخرين في صفوف جبهة النصرة.

وأكد التقرير أن 629 شخصا من قونيا و 342 شخصا من انقرة التحقوا بتنظيمي داعش وجبهة النصرة كما التحق 286 شخصا من اضنة و191 شخصا من اسطنبول و134 شخصا من عنتاب و94 شخصا من ديار بكر و84 شخصا من بورصة  بداعش وجبهة النصرة.

http://www.abcgazetesi.com/iside-en-buyuk-katilimin-yasandigi-illerimiz-20587h.htm

 

وزير الخارجية التركي “عقدنا اتفاق سري حول منبج مع الولايات المتحدة الامريكية”

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاوش اوغلو إن  تركيا عقدت اتفاق سري مع الولايات المتحدة الامريكية بشأن مدينة منبج السورية.

ونقلت صحيفة جمهوريت عن تشاوش اوغلو قوله في مقابلة مع صحيفة “لوموند” الفرنسية إن  الولايات المتحدة الامريكية التزمت بالاتفاقية التي تم التوصل اليها  وانه لا يوجد اي مشكلة بهذا الشأن وردا على سؤال “ما هو الاتفاق الذي تم التوصل  اليه؟” قال “إنه اتفاق عسكري سري لا اريد التحدث  عنه”.

وافاد أن بلاده لن تلتزم باتفاقية اعادة قبول اللاجئين  في حال عدم رفع الاتحاد الاوروبي تأشيرة دخول الاتراك الى اوروبا.

وردا على سؤال “رغم اتفاكم مع روسيا مازلتم على خلاف بشأن مصير ومستقبل الرئيس بشار الاسد”   قال تشاوش اوغلو “مازلنا نعتقد  ان الشعب السوري والمعارضة لن يقبلوا ببقاء  الرئيس الاسد” زاعما ان الرئيس الاسد استخدم الاسلحة الكيميائية وقنابل البراميل ضد شعبه  واضاف اننا تختلف في الرأي مع روسيا وايران في هذا الشأن ونحن نتفاوض حول الموضوع.

وردا على سؤال “السعودية تقترح تطبيق خطة “ب” وهل هذا يعني دعم ما يسمى معارضة  معتدلة بهدف الضغط على الرئيس الاسد” افاد تشاوش اوغلو ان الحل السياسي هو الخيار الافضل واذا لم يتم التوصل الى حل سياسي فلن تنتهي الحرب ابدا وسيفقد المزيد من المدنيين حياتهم وسهجر  المزيد من ديارهم وسيزداد عدد اللاجئين في تركيا واوروبا وبدأ ينفذ صبر السعودية وعدد آخر من دول المنطقة لانها لم ترى اي رؤية تتشكل لذلك ينبغي التفكير بخطة “ب” ولكن الحل السياسي مازال الخيار الافضل.

وحول احتشاد نحو 120 الفمواطن سوري على الحدود التركية وعما اذا كانت تركيا ستسمح لهم بالدخول الى اراضيها  رأى ان الحل الافضل هو اقامة منطقة آمنة داخل الاراضي السورية اي توطينهم في منطقة منبج وشمال سورية بعد هزم داعش.

http://www.cumhuriyet.com.tr/haber/turkiye/562937/Cavusoglu__ABD_yle_gizli_bir_anlasma_yaptik__konusmak_istemiyorum.html

نائب عن حزب الشعب الجمهوري “ساعلن تقرير حول تنظيم داعش بعد عيد الفطر”

قال النائب عن حزب الشعب الجمهوري ارن اردم في تغريدة نشرها على حسابه في موقع تويتر ” إن محاولأت الترويع والتخويف والتهديد والافتراء والاقلام المأجورة لا جدوى منها وسأعلن تقرير حول تنظيم داعش بعد عيد الفطر”.

وكانت شرطة النظام التركي اعتقلت النائب اردم لفترة قصيرة في مطار اتاتورك الدولي بناء على طلب من وكيل النيابة التابع لنظام اردوغان فيما واصل رحلته الى ألمانيا بعد تدخل ادارة حزب الشعب الجمهوري.

http://www.cumhuriyet.com.tr/haber/turkiye/562935/Eren_Erdem_den_capici_cikis__ISiD_raporumu_aciklayacagim.html

 

بيانات الاتحاد

Slider

بيانات الاتحاد

Slider

نشرة صوت الشعب

2021-04-20
نشرة نبض الشعب
2021-03-11
نبض الشعب
2021-03-09
نبض الشعب
2021-03-08
نبض الشعب
2021-03-08
نبض الشعب
Slider

نشرة صوت الشعب

2021-04-20
نشرة نبض الشعب
2021-03-11
نبض الشعب
2021-03-09
نبض الشعب
2021-03-08
نبض الشعب
2021-03-08
نبض الشعب
Slider

خبير امني تركي “آلاف الاتراك باعوا املاكهم وإنضموا لتنظيم داعش”

7777777777777777