Slider

بيان إعلامي مشترك

5555RR-177777-1-1-new

رابطة أبناء القدس في الوطن المحتل والشتات وإتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية ” المستقل ” إتحاد الشرعية والصمود والمقاومة تَلَقَيا بدهشة بالغة، واستنكار شديد، التَصَرُّفْ اللامسؤول والأهوج الخطير للشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئةِ الإسلامية العليا، وخطيب المسجد الأقصى المبارك، بقبوله دعوة الطاغية الدكتاتوري الإرهابي التركي العثماني المجرم ليؤُمَّ الصلاة برفقته في مسجد آيا صوفيا، وكأننا نعيش في عصر الفتوحات الإسلامية.

إِنَّ هذه الخطوة اللامسؤولة تهدد الشراكة الوطنية والعيش المشترك وتقود إلى إِشعال نار الفتنة الدينية والمذهبية.

يظهر أَنَّ الشيخ عكرمة صبري بدأ يعاني من مرض الزهايمر، ونتمنى ألاّ يكون ذلك، فمن رحاب المسجد الأقصى المبارك وكنيسة القيامة المقدَّسة ومهد سيدنا عيسى عليه السلام، نضع أمام نصب عينيه السجل الإرهابي والإجرامي والعنصري والخياني لسلطان الأحلام والأوهام والغرور التركي العثماني رجب السَّيئ أردوغان:

 * هو أول المعترفين بالكيان الصهيوني اليهودي العنصري المحتل، وتطبيع جميع العلاقات السياسية والإقتصادية والتجارية والسياحية والثقافية والعسكرية والتنسيق المخابراتي، فتركيا عضو في حلف الناتو.

 * في عام ٢٠٠٥ قام السَّيئ أردوغان المجرم الفاشي وبرفقته ثلاثة وزراء، أحدهم وزير الدفاع بزيارة للكيان الصهيوني الإرهابي المحتل، وعانق المجرم السفاح العنصري البربري شارون بعد انتهائه من ارتكاب المذابح والمجازر الجماعية في مدينة جنين ضد أبناء الإنتفاضة.

 * اجتماعه ومعانقته لنائب شارون شيمون بيريز، مجرم مذبحة قانا في جنوب لبنان.

* زار بما يسمى المحرقة ووضع أكاليل الزهور على النَّصب التذكاري الدعائي وهو يضع على رأسه القبعة الصهيونية التلمودية.

* قام سلطان الإرهاب والأوهام وأَضغاث الأحلام التركي العثماني بالتحالف مع ملك الوهابية الرجعية الإرهابية وولي عهده محمد المجرم الطاغية، بشن حرب كونية إرهابية ظلامية تكفيرية على حصن الأمة العربية سورية العظيمة بعروبتها وبمواقفها الوطنية والقومية الراسخة الدَّاعمة لتحرير فلسطين العربية التاريخية من النهر إلى البحر.

* نسأل السيد عكرمة صبري ألم تسمع بالعهدة العمرية، ألا تعلم بأنَّ عائلة مقدسية فلسطينية مسلمة هي التي تقوم برعاية الكنيسة وحمايتها وقدسيتها  ونظافتها منذ زيارة الخليفة عمر بن الخطاب لها.

أنظر إلى عظمة إيمانه وحكمته وعدالته واعترافه بنبوة سيدنا عيسى عليه السلام وبقدسية كنيسة القيامة، واحترامه واعتباره لأهل الكتاب. حين كان الخليفة في داخل الكنيسة يعطي الأمن والأمان والإطمئنان على أرواحهم وأملاكهم ومقدساتهم لنبلاء وزعامات وقيادات المجتمع المسيحي حان وقت الصلاة فقام مؤذن الخليفة ليؤذن فمنعه الخليفة، وأمره بالخروج للآذان على الأقل مئة متر من الكنيسة، وامتثل المؤذن للأمر، وعندما انتهى الأذان خرج الخليفة وصلى في المكان الذي أذَّن فيه المؤذن، وبعد الصلاة سأله القادة من مرافقيه، لماذا لم تأمر المؤذن بالآذان داخل الكنيسة والصلاة فيها؟ فردَّ الخليفة مبتسماً لأنني خشيت أن تقوم الأمة بهدم الكنيسة وإقامة جامع بدلاً عنها، وبالفعل في اليوم الثاني قام المسلمون ببناء جامع في مكان الصلاة وسموه باسم الخليفة (جامع عمر)، ونعتقد أنَّ السيد عكرمة صبري يعلم ذلك. هذا هو الإسلام الحقيقي الرَّباني الرحماني.

* نُذكّرُ السيد عكرمة صبري أنَّ رفيقه السلطان أردوغان الباشوي التركي هو من أراق دماء عشرات الآلاف من أبناء سورية الأبرياء في الأشهر الحرم، وهو المسؤول أمام الله العلي القدير، عن تهجير الملايين من أبناء سورية العربية المؤمنة والتي بارك الله حولها إلى دول الجوار، ليقيموا في مخيمات الذل والهوان والحرمان، وهو الطاغية المجرم المسؤول عن هتك عرض المحصنات واغتصاب القاصرات، هو الآمر والمتآمر لتدمير سورية ومعالم حضارتها، وتدمير ليبيا والعراق وتشتيت أهاليهما، هو الذي يقوم بنقل الإرهابيين الداعشيين الظلاميين من دولة إلى أخرى لارتكاب أفظع وأبشع الجرائم الوحشية. هل تُحَلِل ذلك يا خطيب المسجد الأقصى ؟!!!

 * نُذَكِّرُ عكرمة صبري، أَنَّ من يقف ويقود ويدافع بصدق وبقوة الإيمان والشراكة الوطنية، عن القدس الشريف والمقدسات، هو المطران عطا الله حنا، وقبله المطران الكبير كبوشي وليس المجرم الإرهابي أردوغان، الذي بَدَّل اسم حزبه من العدالة إلى النذالة والعمالة.

نحن ندين كل المحاولات الأردوغانية الشيطانية الهادفة إلى عودة الإستعمار والإحتلال للعالم العربي.

لجنة المتابعة المشتركة

بيانات الاتحاد

Slider

بيانات الاتحاد

Slider

أخبار متعلقة

2021-01-18
الوضع الإستراتيجي الإسرائيلي للعام 2021
2021-01-17
لماذا كُل هذه الضجّة الأوروبيّة الإسرائيليّة بسبب إنتاج إيران معدن اليورانيوم؟ هل باتت على بُعدِ أشه
2021-01-17
أعلنت نقابة المحامين النظاميين الفلسطينيين، مساء اليوم الأحد، عن مقاطعة مجلس القضاء الأعلى المشكل با
Slider

أخبار متعلقة

2021-01-18
الوضع الإستراتيجي الإسرائيلي للعام 2021
2021-01-17
لماذا كُل هذه الضجّة الأوروبيّة الإسرائيليّة بسبب إنتاج إيران معدن اليورانيوم؟ هل باتت على بُعدِ أشه
2021-01-17
أعلنت نقابة المحامين النظاميين الفلسطينيين، مساء اليوم الأحد، عن مقاطعة مجلس القضاء الأعلى المشكل با
Slider

بيان إعلامي مشترك

5555RR-177777-1-1-new