عميد أسرى محافظة جنين رائد السعدي يدخل عامه الـ30 بسجون الاحتلال

دخل الأسير رائد محمد السعدي (50 عامًا)، من سكان من بلدة سيلة الحارثية غرب جنين، وأحد عمداء الأسرى، اليوم الثلاثاء، عامه الـ30 في سجون الاحتلال الصهيوني بشكلٍ متواصل. بدوره،...

دخل الأسير رائد محمد السعدي (50 عامًا)، من سكان من بلدة سيلة الحارثية غرب جنين، وأحد عمداء الأسرى، اليوم الثلاثاء، عامه الـ30 في سجون الاحتلال الصهيوني بشكلٍ متواصل.

بدوره، قال مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، في تصريحاتٍ صحفية، إن الأسير السعدي عميد أسرى مدينة جنين وأقدم أسير في سجون الاحتلال من المدينة، معتقل منذ 28/8/1989، ومحكوم بالسجن المؤبد مرتين، إضافة لـ20 عامًا.

واعتقل السعدي للمرة الأولى في عام 84 لمدة 6 شهور، لقيامه برفع علم فلسطين على أعمدة الكهرباء في بلدة السيلة الحارثية، وكان مُطاردًا لعدة سنوات للاحتلال، وقام الاحتلال خلال تلك الفترة باعتقال والدته لمدة أربعة أشهر وبعض إخوته للضغط عليه لتسليم نفسه، إلا أن تم اعتقاله من قبل الوحدات الخاصة المُستعربة خلال زيارة مُتخفية لبيته للاطمئنان على أهله في عام 1989، وتوفيت والدته قبل أربعة اعوام دون أن تتمكن من رؤيته، كما فقد والده بصره منذ شهور.

ويقبع في سجون الاحتلال نحو 6500 أسير فلسطيني، بينهم قرابة 450 مُعتقلًا إداريًا، جدّدت سلطات الاحتلال قرارات “الإداري” بحقهم عدّة مرات، ومنهم من تجاوز مجموع سنوات اعتقاله الإداري أكثر من 14 عامًا. وأصدر الاحتلال على مدار السنوات الثلاث الأخيرة، حوالي 4 آلاف قرار اعتقال إداري.

بوابة الهدف الاخبارية

لا تعليق

اترك رد

*

*

اخرجه