صفقة القرن: مؤتمر صهيوني أمريكي عربي في وارسو

يعقد في غضون أسبوعين مؤتمر حول الشرق الأوسط في العاصمة البولندية وارسو، حيث من المتوقع أن يلتقي رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو مع الفريق الأمريكي المكون من جاريد كوشنير...

يعقد في غضون أسبوعين مؤتمر حول الشرق الأوسط في العاصمة البولندية وارسو، حيث من المتوقع أن يلتقي رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو مع الفريق الأمريكي المكون من جاريد كوشنير وجيسون غرنبلات حول ما يسمى “صفقة القرن” التي من المتوقع الإعلان عنها مباشرة بعد الانتخابات الصهيونية في آذار/ مارس القادم.

وقالت القناة العاشرة الصهيونية “إنه من غير المؤكد ما إذا كان سيكشف عن مزيد من التفاصيل ول المشروع الأمريكي، في المؤتمر الذي سيفتتح في 13 شباط/فبراير القادم، كما سيناقش نتنياهو مع الفريق الأمريكي سبل تعزيز العلاقات الصهيونية مع الدول العربية”.

في هذا الإطار قال مسؤولون في البيت الأبيض “أنه من المتوقع أن يلتقي كوشنر وغرينبلات خلال المؤتمر بسلسلة من وزراء الخارجية من الدول العربية والأوروبية لمناقشة خطة ترامب للسلام، والوزراء العرب المتوقع حضورهم هم من السعودية و البحرين والإمارات وعمان والأردن”.

ولم يتم دعوة ممثلين من السلطة الفلسطينية و إيران إلى المؤتمرالذي قد يحضره أيضا وزير الخارجية الأمريكي، ومن المتوقع أن يشارك كوشنير في إحدى اللجان التي ستعقد في المؤتمر، ولكن لا يزال من غير الواضح ما إذا كان سيكشف تفاصيل عن خطة السلام.

بوابة الهدف – إعلام العدو/ترجمة خاصة

لا تعليق

اترك رد

*

*

اخرجه