صحيفة عبرية تحذر من “إنهيار سلطة عباس” لو تم خصم عائدات الضرائب من أموال المقاصة

ذكرت صحيفة “اسرائيل اليوم” العبرية، اليوم الاثنين، أن مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف والممثلين الأوروبيين حذروا من أن السلطة الفلسطينية ستنهار إذا نفذت إسرائيل “قانون تقليص رواتب...

ذكرت صحيفة “اسرائيل اليوم” العبرية، اليوم الاثنين، أن مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف والممثلين الأوروبيين حذروا من أن السلطة الفلسطينية ستنهار إذا نفذت إسرائيل “قانون تقليص رواتب منفذي العمليات الفلسطينيين” الذي أقره الكنيست.

وجاء في رسائل بعث بها هؤلاء إلى القيادة السياسية الاسرائيلية، إن تطبيق القانون المذكور من جانب إسرائيل، سيؤدي إلى “نقطة انهيار” وحتى إلى “انهيار المؤسسات” بسبب الوضع الاقتصادي المتردي بالفعل في السلطة الفلسطينية.

وأُوضحت الرسائل أيضا أن السلطة الفلسطينية تمر بحالة عجز مالي يقدر بنحو مليار دولار، وأن بعض الدول المانحة تنوي وقف منحها للسلطة الفلسطينية.

وأوضحت مصادر أوروبية أنه إذا تم تطبيق القانون آنف الذكر، فإن الدول المانحة ستتوقف عن تمويل الأنشطة الجارية لدى السلطة الفلسطينية وستتحول أموالها الى تمويل مهام إنسانية بسبب الحال المتوقع.

تجدر الإشارة إلى أنه ما من ضغوط في هذه المرحلة تمارس على إسرائيل لمنع تطبيق قانون “خصم رواتب الإرهابيين”، وانما فقط الاسهاب في الحديث عن الموضوع.

أمد للاعلام

لا تعليق

اترك رد

*

*

اخرجه