تسارع في التطبيع الرياضي.. الإمارات توقع اتفاقية مع “رابطة الدوري الإسرائيلي”

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية، اليوم، عن توقيع “مذكرة تعاون” حسب وصفها، مع رابطة دوري كرة القدم في دولة الاحتلال الإسرائيلي. وقالت الأنباء الإماراتية، إن رئيس رابطة المحترفين الإماراتية، عبد...

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية، اليوم، عن توقيع “مذكرة تعاون” حسب وصفها، مع رابطة دوري كرة القدم في دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الأنباء الإماراتية، إن رئيس رابطة المحترفين الإماراتية، عبد الله ناصر الجنيبي وقع الاتفاقية مع رئيس رابطة الدوري الإسرائيلي، إيريز خيلفون في اجتماع بنظام الاتصال المرئي “عن بُعد”.

وتشهد الأسابيع الأخيرة، تسارعاً في اتفاقيات التطبيع بين الإمارات ودولة الاحتلال الإسرائيلي، التي تطمع لزيادة التعاون في مختلف المجالات، بهدف تحقيق مكاسب اقتصادية كبيرة لصالحها، في ظل أزمة كورونا.

وكان نادي “مكابي حيفا” الإسرائيلي، أعلن يوم أمس، عن تلقيه دعوة رسمية من نادي العين الإماراتي، لخوض مباراة بينهما في أبو ظبي.

وتصاعدت مؤخراً علاقات “التطبيع” الرياضي، حيث أعلن نادي النصر الإماراتي عن ضم لاعب المنتخب الإسرائيلي، ضياء سبع إلى صفوفه.

وفي الوقت الذي تسارع الإمارات الخطى نحو التطبيع الرياضي، يواصل الاحتلال جرائمه وانتهاكاته بحق الرياضيين الفلسطينيين، الذين استشهد عدد منهم خلال السنوات الماضية، عدا عن منع بعضهم من السفر، بالإضافة لهدم الملاعب ومنع إقامتها في مناطق مختلفة من الضفة والقدس.

وكانت قوات الاحتلال سلمت بلدية سلفيت، شمال الضفة المحتلة، إخطاراً يوم أمس، بوقف العمل بملعب رياضي غربي المدينة، أو تجريفه خلال 18 يوماً.

علماً أن الاحتلال يستغل الرياضة والفعاليات الثقافية، للتغلغل في الدول العربية، والتغطية على جرائمه بحق الفلسطينيين والعرب.

قدس الاخبارية

لا تعليق

اترك رد

*

*

اخرجه