الرجوب لدار “الحياة “ليس هناك ترتيبات لعقد لقاء بين عباس ونتانياهو في موسكو قريبا

إستبعد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب أن يعقد الرئيس محمود عباس ” أبو مازن ” لقاءاً قريباً مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في العاصمة...

إستبعد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب أن يعقد الرئيس محمود عباس ” أبو مازن ” لقاءاً قريباً مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في العاصمة الروسية موسكو . وقال الرجوب خلال اتصال هاتفي لمراسلة ” دار الحياة “: أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعا مرتين كلاً من الرئيس محمود عباس ونتانياهو للقائه في العاصمة موسكو لافتاً الى أن الرئيس عباس وافق” بينما نتانياهو رفض ” موضحاً بأن ذلك الأمر ليس جديداً -في اشاره لدعوة بوتين . وأضاف الرجوب: الرئيس عباس في كل مرة كان يوافق ولكن نتانياهو كان يرفض أن يلتقي معه ويبدو أنه ليس لديه استعداد لهذا اللقاء وأعتقد أنه لا يستطيع . وحول ما نشر عن مفاوضات سيجريها الفلسطينيون قريبا تتعلق بالكونفدرالية مع الأردن أجاب الرجوب: لا يوجد لدينا شيء أسمه كونفدرالية مع الأردن موضحاً بأن هناك قرار تم اتخاذه منذ الثمانينات يشير الى أن شكل العلاقة مع الأردن سيتم بحثها وستحدد بعد اقامه الدولة الفلسطينية . . وكانت الخارجية الفلسطينية أعلنت أمس أن الرئيس محمود عباس يستعد لأجراء مفاوضات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في العاصمة الروسية “موسكو”.

والجدير في الذكر أن السفير الفلسطيني لدى موسكو “عبد الحفيظ نوفل” قال في مؤتمر صحفي أمس ، إن السلطة الفلسطينية جاهزة للتفاوض حول الكونفدرالية مع الأردن. وأشاد الرجوب بالعلاقة مع مصر: وقال:ان العلاقة مع مصر تاريخيه “، “ومصر عمرها ما حاولت أن تعمل علينا وصاية، أو أن تفرض علينا شيئاً” . وعلى صعيد ملف المصالحة: أجاب أنا أعرف تماما ماهي الوحدة الوطنية وما هو قيمتها لذلك من خلال موقعي الذي أشغله حاليا كرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، ورئيس اتحاد الكرة واللجنة الأولمبية. أعمل على ترسيخ الوحدة تماما , فالمؤسسة التي أشرف بترأسها لا تعترف بالانقسام و الفلسطينيين موحدين تماما تحت مظلتها.

لا تعليق

اترك رد

*

*

اخرجه