الخارجية: 1355 إصابة و 74 وفاة في صفوف الجاليات الفلسطينية حول العالم

أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية إصابة 1355 فلسطيني ووفاة 74 آخرين ضمن صفوف الجاليات الفلسطينية حول العالم، وسط استمرار بذل الجهود لإعادة العالقين من من مواطنين وطلبة. وقال فريق العمل...

أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية إصابة 1355 فلسطيني ووفاة 74 آخرين ضمن صفوف الجاليات الفلسطينية حول العالم، وسط استمرار بذل الجهود لإعادة العالقين من من مواطنين وطلبة.

وقال فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية في الولايات المتحدة الأميركية، إنه تم تسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية للمواطنة زكية محمد سعيد نصار (70 عامًا) في ولاية ميتشغن بسبب فيروس كورونا، ليصبح عدد الوفيات حتى اللحظة 48 حالة، وتم تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا من أبناء الجالية في ولاية ميتشغن، تم نقل إحداها إلى المستشفى وحالتان يخضعان للعلاج في الحجر المنزلي، ليصبح عدد الإصابات 720 إصابة.

وأضاف الفريق أن المجلس الفلسطيني الأميركي في مدينة شيكاغو، ومؤسسة الإغاثة الإنسانية (HRF)قام أمس بتوزيع الدفعة الثانية من مشروع السلة الغذائية بواقع 500طرد شمل عائلات مستورة من أبناء الجاليتين العربية والفلسطينية بشكل خاص والجاليات من مختلف الجنسيات في مدينة شيكاغو وضواحيها، وقام مركز النهضة في ولاية إلينوي بتوزيع ما لا يقل عن 300 سله غذائية طيلة ثلاثة أيام في الأسبوع على العائلات المحتاجة.

أمّا في الأردن، أكد الفريق المختص بالمتابعة مع اللجنة الفنية لمتابعة تطورات فيروس كورونا أنه تم صباح هذا اليوم استئناف دخول المواطنين العالقين في المملكة الأردنية الهاشمية، وتم دخول الدفعة السادسة هذا اليوم ومن ضمنهم المواطنين المقدسيين حملة الهوية المقدسية وجواز السفر الأردني الدائم.

وبين أن منحة التبرعات الماليزية المقدمة للشعب الفلسطيني ستصل مساء هذا اليوم الى مطار الملكة علياء الدولي، ويتابع الفريق التنسيق مع الجهات المختصة لتأمين دخولها الى ارض الوطن ليتم تسليمها الى وزارة الصحة.

أمّا في الإمارات، تواصل سفارة   فلسطين لدى متابعتها لأوضاع الجالية والطلبة والعالقين والحالات المصابة للاطمئنان عليهم والوقوف عند احتياجاتهم وتلبيتها وفقاً لإمكانياتها، وتؤكد أنه لم يتم تسجيل إصابات جديدة في صفوفهم ليبقى عدد الإصابات 23 و5 وفيات و6 حالات تعافي.

وفي مصر، أعلنت سفارة فلسطين بالقاهرة، أن السلطات المصرية أبلغتها باستئناف العمل في معبر رفح البري في اتجاه واحد لعودة المواطنين المتواجدين داخل جمهورية مصر العربية والراغبين بالعودة إلى قطاع غزة بدءًا من يوم بعد غد الثلاثاء حتى الخميس.

وفي النرويج، أوضحت بعثة فلسطين أنه تم شفاء حالتين كانتا مصابتين بالفيروس، وبقية الحالات المصابة والبالغ عددها 5 حالتهم الصحية جيدة، ولم يتم تسجيل اية إصابة جديدة في صفوف أبناء الجالية في النرويج، وتتابع البعثة أوضاع الجالية والطلبة والمصابين للاطمئنان على صحتهم وتقديم اية مساعدة ممكنة لهم.

وفي السويد، أفادت سفارة فلسطين بتسجيل 5 إصابات جديدة من عائلة واحدة وتعافي 17 حالة ليبقى عدد الحالات النشطة 16 حالة، مشيرة إلى متابعتها لأوضاع الجالية والطلبة والعالقين والمصابين للاطمئنان عليهم والوقوف عند احتياجاتهم.

وفي تركيا ، تواصل سفارة فلسطين لدى الجمهورية التركية متابعة أوضاع الجالية والطلبة واللاجئين والعالقين، للاطمئنان على صحتهم وتقديم كل ما يلزم لسد احتياجاتهم وفقا للإمكانيات المتوفرة سواء اكانت طبية أو معيشية أو مالية،.

وفي قطر ، أفادت سفارة فلسطين بأنها اتخذت كافة الترتيبات الإدارية والفنية المتعلقة بتنفيذ امتحان الثانوية العامة في المدارس الفلسطينية في قطر، بما في ذلك قاعات الامتحانات والملاحظين حسب الأصول.

بينما أكدت سفارة فلسطين لدى الجمهورية الجزائرية، أنه لا توجد اصابات حتى الآن في صفوف الطلبة والجالية الفلسطينية والعالقين، ولا زالت السفارة تدعم اتخاذ التدابير والاجراءات الوقائية وعدم التهاون او التراخي.

بدورها، أفادت سفارة فلسطين لدى   الكويت ، بأن مجلس الوزراء الكويتي قرر فرض الحظر الشامل من بعد ظهر اليوم الاحد وحتى صباح يوم الاحد 31-5، وبناءً على تعليمات وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي قررت السفارة اغلاق قسم الشؤون القنصلية في هذه الفترة، والإبقاء على ارقام طوارئ السفارة مفتوحة امام أبناء الجالية وعلى مدار الساعة لاستقبال أي حدث او حالة طارئة.

من جهتها، أكدت سفارة فلسطين لدى جمهورية السودان ، أن أبناء الجالية والطلبة وكوادر السفارة والعالقين بخير وسلامة ولا توجد في صفوفهم اية إصابة بالفيروس، وإنها على تواصل معهم جميعاً.

بوابة الهدف

لا تعليق

اترك رد

*

*

اخرجه