الجبهة الشعبية تنعي المناضلة والأسيرة المحررة عطاف يوسف

نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، المناضلة والأسيرة المحررة الكاتبة عطاف أحمد يوسف “أم حسن”، التي رحلت يوم أمس بعد حياة نضالية حافلة. وقالت الجبهة في بيان نعيٍ وصل...

نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، المناضلة والأسيرة المحررة الكاتبة عطاف أحمد يوسف “أم حسن”، التي رحلت يوم أمس بعد حياة نضالية حافلة.

وقالت الجبهة في بيان نعيٍ وصل “بوابة الهدف”، اليوم الأحد، إنه “باسم الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرفيق سعدات وباسم المكتب السياسي واللجنة المركزية ومنظمة الجبهة بالسجون، تتقدن بالتعزية، من الرفيقة وفاء “أم قيس” وشقيقاتها وأشقائها وعموم عائلتي يوسف وقطامي الكرام”.

وجاء ذلك “بوفاة المناضلة والأسيرة المحررة والكاتبة عطاف أحمد عاطف يوسف “أم حسن” والتي رحلت بعد أن أفنت سنوات عمرها في خدمة النضال الوطني الفلسطيني، والدفاع عن حقوق المرأة الفلسطينية”.

وقالت الجبهة إن فلسطين والحركة النسوية خسرت أحد أبرز المناضلات ورائدات العمل الوطني والنسوي، التي جسدت في حياتها مثالاً للمرأة الصلبة والثائرة والشجاعة والمتواضعة، والتي انخرطت مبكراً في مقاومة الاحتلال.

يذكر أن الراحلة “أم حسن” اعتُقلت في سجون الاحتلال عام 1979 وحكم عليها بالمؤبد وتم الإفراج عنها في صفقة التبادل عام 1985، وواصلت بعد ذلك نضالها على الصعيد الوطني والنسوي والمجتمعي.

لا تعليق

اترك رد

*

*

اخرجه