البيان الختامي لمسيرات يوم القدس العالمي:المقاومة أفضل السبل للتصدي للاحتلال الإسرائيلي-فيديو

جدد المشاركون في مسيرات إحياء يوم القدس العالمي في طهران و850 مدينة ايرانية دعم الشعب الايراني لسورية والعراق وجيشيهما وقيادتيهما وكل قوى المقاومة في حربهم ضد الارهاب التكفيري. وأدان...

جدد المشاركون في مسيرات إحياء يوم القدس العالمي في طهران و850 مدينة ايرانية دعم الشعب الايراني لسورية والعراق وجيشيهما وقيادتيهما وكل قوى المقاومة في حربهم ضد الارهاب التكفيري.

وأدان المشاركون الايرانيون في بيانهم الختامي اليوم جرائم التنظيمات الارهابية التكفيرية في سورية والعراق وسعي النظام السعودي وبعض الانظمة بالمنطقة للتطبيع مع كيان الاحتلال الاسرائيلي مشددين على دعمهم المطلق لنهج المقاومة والانتفاضة الفلسطينية بوجه الكيان الاسرائيلي الغاصب.

ولفت البيان إلى أن الانتصارات التي يحققها الجيشان السوري والعراقي في مواجهة الارهاب التكفيري هي نتيجة لاتساع خط المقاومة التي أرعبت الكيان
الصهيوني.

وأكد المشاركون في البيان الختامي للمسيرات الإيرانية أن الحروب بالنيابة ومجازر الجماعات التكفيرية تشكل مؤامرة سعودية لزعزعة أمن واستقرار بعض دول المنطقة مستنكرين حرب نظام آل سعود ضد الشعب اليمني المظلوم وجرائم نظام آل خليفة ضد الشعب البحريني.

وجدد البيان إدانة الإيرانيين المشاركين بمسيرات يوم القدس العالمي للجرائم الوحشية التي يرتكبها كيان الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني مؤكدا استمرار دعم إيران وشعبها للمقاومة الفلسطينية وخط المقاومة ضد الاحتلال والهيمنة والاستكبار.

وقال البيان: إن “إيران تؤكد أن في يوم القدس العالمي تتجلى مدرسة المقاومة الرافضة لهيمنة أمريكا والكيان الصهيوني وأن الشعب الإيراني يؤكد استمراره في المضي بخطا الامام الخميني الراحل وخليفته الامام الخامنئي في دعم الشعب الفلسطيني”.

وأكد البيان أن المقاومة ونشر فكر الانتفاضة في فلسطين افضل السبل للتصدي للاحتلال الصهيوني داعيا الى تلاحم الفصائل الفلسطينية ووحدتها من أجل تحرير القدس الشريف مؤكدا أن وحدة الأمة هي الكفيلة بمواجهة الكيان الصهيوني ومنددا بصمت بعض الدول العربية والاسلامية أمام سياسة التهويد.

من جانب آخر دعا البيان الدول الإسلامية إلى التفكير بشكل جاد لإدارة مناسك الحج بعد صد آل السعود الحجاج الايرانيين وغيرهم معتبرا أن حادثة التدافع في منى الذي أودى بحياة آلاف الحجاج يؤكد أن السعودية غير مؤهلة لإدارة الحج.

مسيرات شعبية حاشدة في المدن الإيرانية

وانطلقت صباح اليوم مسيرات شعبية مليونية في العاصمة الإيرانية طهران وبقية المدن الإيرانية إحياء ليوم القدس العالمي في الجمعة الاخيرة من شهر رمضان المبارك.

وشارك الملايين من أبناء الشعب الإيراني في هذه المسيرات التي انطلقت في 850 مدينة إيرانية وشعارها “وحدة الامة الاسلامية.. دعم الانتفاضة الفلسطينية والتصدي للكيان الصهيوني والإرهاب التكفيري”.

ورفع المشاركون في المسيرات يافطات داعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وتستنكر الممارسات الإجرامية التي تقوم بها قوات الاحتلال الصهيوني وعمليات التصفية العرقية التي تطال كل معالم الوجود الفلسطيني في الأراضي المحتلة ولا سيما في مدينة القدس التي تتعرض إلى تهويد ممنهج وطمس معالم كل ما هو فلسطيني مرددين شعارات “الموت لامريكا والموت لإسرائيل”.

يذكر أن قائد الثورة الإسلامية الإيرانية الإمام الراحل الخميني أطلق في عام 1979 اسم “يوم القدس العالمي” على الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك داعيا المسلمين فى جميع أنحاء العالم إلى إعلان تضامنهم مع الشعب الفلسطينى فى مثل هذا اليوم كما تبنى مواقف وبيانات مؤيدة وداعمة للمقاومة والشعب الفلسطيني.

لا تعليق

اترك رد

*

*

اخرجه