البدء بإزالة الانقاض من مخيم اليرموك

بدأت عملية إزالة الأنقاض من شوارع وحارات، مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، في العاصمة السورية دمشق، اليوم الأحد، وذلك تمهيدًا لإعادة إعماره وعودة سكانه إليه. وأطلع وفد ضم فلسطيني كبير...

بدأت عملية إزالة الأنقاض من شوارع وحارات، مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، في العاصمة السورية دمشق، اليوم الأحد، وذلك تمهيدًا لإعادة إعماره وعودة سكانه إليه.

وأطلع وفد ضم فلسطيني كبير على بدء عملية إزالة الأنقاض في المخيم، مُعربًا عن سعادته ببدء عملية إعادة الحياة إلى المخيم.

ووجه الوفد التحية لرئيس دولة فلسطين محمود عباس ، والرئيس السوري بشار الأسد لحرصهم على رمزية مخيم اليرموك كعاصمة للشتات الفلسطيني وسائر المخيمات الفلسطينية التي تعتبر طريق عودة أبناء الشتات إلى أرض أجدادهم وآبائهم التي هجروا منها إثر نكبة عام 1948.

بدوره، أشاد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في سورية سمير الرفاعي، بالجهود المبذولة “في سبيل إسقاط صفقة القرن والمشاريع الأميركية في المنطقة، التي تخدم الاحتلال الصهيوني من أجل تصفية القضية الفلسطينية”، مُثمنًا دور القيادة السورية، بالوقوف مع شقيقتها فلسطين بوجه صفقة “ترامب”، مُعتبرًا أن “الحفاظ على مخيمات الشتات كشاهد على الجريمة التي ارتكبت بحق أبناء شعبنا هي أحد أهم أدوات التصدي للمشاريع التصفوية بحق قضيتنا، التي تستهدف سورية كما تستهدف فلسطين”.

بوابة الهدف

لا تعليق

اترك رد

*

*

اخرجه